ميلان الايطالي يفوز على بولونيا 2-0 ويتصدر الدوري الإيطالي

سجل رافائيل لياو هدفًا وصنع آخر ليواصل ميلان بدايته الخالية من الهزائم في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بفوزه 2-0 على بولونيا
واحتل نادي ميلان الإيطالي صدارة الدوري سبع  نقاط وذلك بفوزه بمباراته الأولى ضد اودينيزي وتعادله مع اتلانتا وفوزه بمباراته الثلاثه امام بولونيا 2-0 
وكان لياو مصدر خطر في الجهه اليسرى وتقدم نادي ميلان بهدف قام بتسجيله اللاعب لياو في الدقيقة 21 من الشوط الاول للمباراة  وصنع هدف ميلان الثاني عبر تمريره للمهاجم اوليفيه جيرو في الدقيقة 58 من الشوط الثاني


ميلان يفوز على بولونيا 2-0 ويتصدر الدوري الإيطالي



أدى الفوز إلى انتقال ميلان مؤقتًا إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي  ولم يخسر الروسونيري إلى  الآن في 19 مباراة في دوري الدرجة الأولى - وهو أطول سلسلة لم يهزم في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا. بدأ لاعبو ميلان المباراه  ببطء لكنهم تقدموا في الدقيقة 21 عندما استطاع  لاعب الوسط شارل دي كيتيلير لنادي ميلان قطع الكرة من لاعب بولونيا جيردي شوتن وتمريرها لزميله لياو الذي سدد الكرة في الزاوية اليسرى السفلية لتستقر في الشباك 

استمر شارل دي كيتيلير في كونه عقل ميلان الإبداعي ولعب تمريرة رائعة لبيير كالولو ، لكن المدافع فشل في مواجهة واحد لواحد مع رد فعل رائعة  لوكاس سكوروبسكي. كان جونيور ميسياس هو التالي الذي فشل في التغلب على حارس المرمى  لوكاس سكوربسكي قبل أن يسدد لياو الكرة المرتدة عبر المرمى ويسدد جيرو بعيدًا عن المرمى قبل الاستراحة بين الشوطين.

استحق الروسونيري تقدمًا مزدوجًا في الدقيقة 58 عندما مرر لياو عرضية من الجهة اليسرى سددها جيرو بشكل بهلواني في الزاوية اليمنى السفلية. كاد نيكولا سانسوني أن يدرك التعادل لبولونيا ، لكن تسديدته ارتدت من القائم الأيمن لمايك مينان ليحافظ على نظافة شباك ميلان هذا الموسم.

ميلان يواصل الهيمنة على بولونيا


خسر ميلان مباراة واحدة فقط من آخر 25 مباراة في الدوري الإيطالي مع بولونيا ، وكان ذلك في يناير 2016 عندما كان سينيسا ميهايلوفيتش مدربًا للروسونيري. بالنظر إلى هيمنتهم على المباراة وفوزهم بالسكوديتو الموسم الماضي ، لم يكن مفاجئًا أن ميلان سيطر إلى حد كبير على المباراة ولم يسمح بتسديدة واحدة على المرمى من بولونيا.


تالق اللاعب لياو 

كان لياو عاملا حاسما لبيولي الموسم الماضي حيث فاز ميلان بالسكوديتو ضد غريمه إنتر ، وأثبت الدولي البرتغالي قيمته مرة أخرى. سجل اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا ثمانية أهداف في الدوري المحلي منذ بداية عام 2022. لم يسجل أي لاعب آخر في الدوري الإيطالي المزيد من الأهداف على أرضه في ذلك الوقت.

الرهيب أرناوتوفيتش


تصدّر ماركو أرناوتوفيتش عناوين الصحف في وقت سابق من هذا الشهر بعد ارتباطه بمانشستر يونايتد ، لكن رد فعل مشجعي الشياطين الحمر على ما يبدو أنهى أي حديث عن هذه الخطوة. أصبح المهاجم أول لاعب منذ روبرتو باجيو في موسم 1997/98 يسجل في أول مباراتين في الدوري الإيطالي ، لكنه فشل في التسجيل ضد دفاع ميلان الذي كان منظم جداً .

إحصائيات المباراة من شركة Opta

- سجل لياو هدفاً وقدم مساعدة في مباراة بالدوري الإيطالي للمرة الأولى في مسيرته.
- لياو هو اللاعب الذي قدم أكبر عدد من التمريرات الحاسمة لجيرو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي (أربعة).
- لم يخسر ميلان أي من مبارياته الثلاث الأولى في الدوري الإيطالي في موسم واحد مع بيولي كمدرب (ثلاثة انتصارات في العديد من المباريات في 2020-21 و 2021-22 ، انتصاران وتعادل في 2022-23).
- منذ بداية عام 2022 ، لم يفز أي فريق في الدوريات الخمس الكبرى بأوروبا بالمزيد من المباريات دون أن يستقبل شباكه أي هدف مثل ميلان (13 إلى جانب ريال سوسيداد).

Previous Post
لايوجد تعليقات
اكتب تعليق
comment url