ميسي الحاضر الغائب في عقول جماهير برشلونة

 يقال إن الوقت يداوي كل شيء، لكن جروح ميسي من ناديه القديم برشلونة ما زالت تنزف منذ إعلان رحيله عن كاتالونيا في 5 أغسطس 2021، منهية قصة أحد أجمل الفرق في عالم كرة القدم.

يأمل معظم مشجعي برشلونة في رؤية ميسي في قميص النادي مرة أخرى. لا يمكنهم حتى أن يودعوا أسطورتهم بطريقة تناسبه، كما قال الرئيس لابورتا مؤخرًا: لدينا دين أخلاقي لميسي.


تتزايد الشائعات بأن ميسي قد يعود إلى كامب نو لينهي مسيرته الرياضية، لكن الواقع ليس وردية، على الأقل حتى الآن، كما قال مدرب برشلونة الحالي  تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي مؤخرًا حول هل يريد عودة اللاعب  الأرجنتيني فكان رده بانه يرغب في عودة ميسي الى برشلونة بالطبع، حقيقة الأمر لن تكون واضحة بنسبة 100٪، لكن من الواضح أن الوضع الاقتصادي الكارثي الذي عاشه برشلونة الصيف الماضي لم يخدم مفاوضات النادي مع ميسي.

 .في كل مرة يتعرض برشلونة للخسارة الجماهير تتذكر أهداف ميسي وصناعته للهداف 



لن ينسى جماهير برشلونة الفترة التي طالب فيها الهداف التاريخي  ميسي  بالرحيل 

خلال عام 2020، أعرب ميسي مرارًا وتكرارًا لرئيس النادي آنذاك بارتوميو عن رغبته في المغادرة للانضمام إلى برشلونة في سبتمبر 2000، وفي 25 أغسطس من نفس العام (2020) بسبب وباء الفيروس، أرسل رسالة للنادي. طلب المغادرة بحرية بعد انتهاء الموسم الممتد حتى بعد يونيو من ذلك العام نيو كورونا.

كان آخر عقد لميسي مع برشلونة في عام 2017 وانتهى في نهاية موسم 2020 طالما أنه أبلغ النادي بحلول 10 يونيو 2020.

لكن  رئيس نادي برشلونة جوسيب بارتوميو رفض طلب ميسي، مؤكدا أن الظروف الخاصة للوباء لا يلغي الشرط الجزائي وان  فترة رحيل الفريق قبل شهرين ونصف وهذا لان ميسي كان هناك بند في عقده بالسماح له بالمغادرة مجانا حتى وان لم ينتهي عقده 


وأمام هذا الموقف أعلن ميسي في 4 سبتمبر 2020 أنه سيواصل اللعب مع البلوجرانا، رغبة منه في عدم اللعب لفريقه الدائم.


رحلة جديدة لميسي ولنادي برشلونة الإسباني


يترك ميسي النادي باعتباره اللاعب صاحب أكبر عدد من ارتداء قميصه  (778 مباراة) والهادف التاريخي للنادي  (672 هدفًا).


في 5 أغسطس 2021 أعلن ميسي رحيله عن برشلونة، وفي العاشر من نفس الشهر توصل إلى اتفاق مع باريس سان جيرمان. وأصبح يلعب مع صديقه القديم نيمار  وزامل مبابي الفرنسي، و لاعبو ريال مدريد السابقون أنخيل دي ماريا، كايل نافاس وراموس.


علقت آمال جماهير باريس سان جيرمان على الفور على ميسي، الذي رفع كأس دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في مسيرة اللاعب وأول مرة في تاريخ النادي منذ أن اشتراه الخليفي في عام 2011. الموسم لم يكن قادرا على القيام به حتى الآن.


ظهر ميسي لأول مرة في باريس سان جيرمان ليس في بارك دي برينس، معقله، ولكن في ستاد ريمس في 29 أغسطس، عندما حل مكان نيمار في الدقيقة 66.


لم يلتق الثلاثي المهاجم ميسي ونيمار ومبابي على أرض الملعب حتى 15 سبتمبر في مباراتهم بدوري أبطال أوروبا على أرضهم ضد بروج، لكن لم يسجل أي منهم هدفًا بالتعادل 1-1 وانتهت. ثم سجل هدفا للنادي الفرنسي أندير هيريرا.


ظهر ميسي لأول مرة في حدائق الأمراء في 19 سبتمبر / أيلول بفوزه 2-1 على أصحاب الأرض في الاستاد الأولمبي في ليون، مع عدم قدرة النجم الأرجنتيني على التألق والتسجيل.


بعد عشرة أيام، جمع المستطيل الأخضر مرة أخرى ميسي ونيمار ومبابي.في مباراة دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي، انتهى فريق باريس بثنائية نظيفة، وسجل ميسي أيضًا الهدف الأول في مسيرته. قمصان الفريق الجديد.


أما بالنسبة لهدف ميسي الأول في الدوري الفرنسي، فقد تم تأجيله حتى 20 نوفمبر ضد نانت، وبعد أسبوع، حصل ميسي على مهنة تتويج الأرجنتين في كوبا أمريكا قبل شهر من رحيله عن الكرة الذهبية السابعة من مسيرته. من برشلونة.


في حين أن أداء ميسي في الرياضة ليس جيدًا مثل توقعات باريس سان جيرمان، إلا أن النجم الأرجنتيني كان مربحًا مالياً للنادي، حيث جذب عشرات الرعاة الذين سيحققون للنادي ثلاثة في عام 2021. مليار يورو من الأرباح. بالنسبة لموسم 2022، يُسمح بتعويض قدره 80 مليون يورو يدفعها النادي لميسي كل عام.


فاز ميسي بالدوري فقط وخسر في دور الـ16 لكأس فرنسا في عام أول مخيب للآمال في باريس سان جيرمان، الذي فاز بستة من آخر سبع مسابقات.


في دوري أبطال أوروبا، لم يغفر هو ونيمار وصيحات الاستهجان عندما عادوا إلى حديقة الأمراء عندما خرج الفريق من دور الـ16 أمام ريال مدريد في 9 مارس 2022.


في أول موسم له في باريس سان جيرمان، كان ميسي بعيدًا كل البعد عن عدد الأهداف التي سجلها في الدوري الإسباني، حيث سجل عادةً أكثر من 30 هدفًا و 50 هدفًا في موسم واحد. وبالمقارنة، فقد سجل ستة أهداف في 26 مباراة. . 0.23 هدفًا في المباراة الواحدة) في عامه الأول في باريس، بينما سجل زميله مبابي 28 هدفًا بلغ معدل أهدافه 0.8٪ في المباراة الواحدة.


قدم ميسي 34 مباراة مع باريس سان جيرمان في المجموع، وسجل 11 هدفًا وقدم 15 تمريرة حاسمة.


بدأ باريس سان جيرمان الموسم الجديد بفوز نظيف بأربع نقاط على نانت ليفوز بكأس السوبر الفرنسي في إطار البرنامج الرياضي الجديد بقيادة المستشار الرياضي لويس كامبوس والمدير الفني كريستوف جالتيت، ووقع ميسي مرتين مع نيمار وراموس، لكن لا يزال الهدف الأهم هو دوري الأبطال.

Next Post Previous Post
لايوجد تعليقات
اكتب تعليق
comment url